منتديات مقهى الخليج
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
أهلاً بك بين اخوانك واخواتك
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
.:: حيـاك الله ::.

منتديات مقهى الخليج

اهلاْ و سهلاْ بكـ زائر من جديد
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةمكتبة الصورقريباْلديك 1 رسالة خاصةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خريطة "إذاعة وتلفزيون الشارقة" الرمضانية وجبة غنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إدارة الموقع
cafe-gulf.yoo7.com
cafe-gulf.yoo7.com
avatar

تاريخ التسجيل : 04/07/2008
رقم العضوية : 1
المشاركات : 617
الدولة : الإمارات
الجنس : ذكر
نقاط : 560

مُساهمةموضوع: خريطة "إذاعة وتلفزيون الشارقة" الرمضانية وجبة غنية   الخميس يوليو 14, 2011 11:03 am

تؤكد أنها من الجمهور وإليه
خريطة "إذاعة وتلفزيون الشارقة" الرمضانية وجبة غنية




تعتبر “إذاعة وتلفزيون الشارقة” رمضان الشهر الذي تستعيد فيه جمهورها، فمن خلال ما تقدمه من باقة برامجية ودرامية مميزة، تؤكد أنها قناة الأسرة الأولى التي تلبي احتياجات جميع الفئات العمرية . وتتوقع أن تحظى باقتها بالنجاح واستحسان الجمهور، وهذا ما أكده د . خالد المدفع مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة، الذي يتوقع أن تحصد القناة هذا العام مراكز متقدمة لما تقدمه من برامج هادفة وأعمال متميزة، ويقول:

من حق جمهورنا علينا أن نقدم له وجبة غنية يجد فيها كل ما يبحث، ومن خلال تركيزنا على البرامج بأنواعها، الدينية والترفيهية وبرامج الأطفال والمسابقات وغيرها، إلى جانب عدد من المسلسلات، نؤكد بأن “إذاعة وقناة الشارقة” من الجمهور وإليه .

ورغم تركيز قناة “الشارقة” على البرامج لم تهمل الدراما، إذ تقدم مسلسل “رجل من هذا الزمن” وهو مسلسل مصري بطولة أحمد شاكر وهنا شيحة ومنال سلامة وياسر فرج وهبة مجدي وإبراهيم يسري ومفيد عاشور ومنة فضالي وسميرة عبدالعزيز واحمد عبد الوارث، وإخراج إنعام محمد علي، ويتناول العمل حياة الدكتور الراحل مصطفى مشرفة وهو أول مصري يحصل على أعلى درجة في العلوم عن أبحاثه في الذرة، ويكشف عن الصعوبات والظروف التي واجهها أثناء دراسته في لندن .

كما تقدم المسلسل الخليجي”العضيد” هو قصة اجتماعية رومانسية تدور أحداثها في إطار تراثي كوميدي، وهو من بطولة سعد الفرج وعبد العزيز المسلم .

وتعرض “الشارقة” المسلسل التاريخي “سقوط الخلافة” الذي يجسد المرحلة ما بين 1876- 1918 ويتناول فترة تاريخية مهمة من تاريخ الدولة العثمانية، ويتطرق لموقف السلطة العثمانية من الوجود اليهودي في فلسطين ومعارضتها له، والمسلسل من بطولة عباس النوري وسامح الصريطي وغسان مطر وعبدالعزيز مخيون ونادية العراقية وسعد فضة وأشرف عبدالغفور وسميحة أيوب وأحمد راتب واحمد ماهر وعبدالرحمن أبو زهرة .

وفيما يخص البرامج، تتربع البرامج الدينية على عرش قناة “الشارقة” لتعرض “عباد الرحمن” تقديم فضيلة الشيخ د . عمر عبدالكافي، و”فتاوى” للشيخ عزيز فرحان، و”الأسهم الرابحة” لفضيلة الشيخ د . خالد عبدالعليم، وكيف “تتلذذ بالصلاة” تقديم مشاري الخراز، و”الله في حياتي” تقديم المستشار التربوي السعودي إبراهيم أيوب، و”خواطر 7” تقديم أحمد الشقيري، بالإضافة لصلاة التراويح، ومدفع الإفطار .

ومن البرامج المنوعة “أجمل مساجد العالم” الذي يستعرض أبهاها من حيث جمال التصميم والعمارة الإسلامية، و”رمضان كريم” وبرنامج خيري إنساني يستعرض بعضا من الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى مساعدات فورية كالفقراء والمساكين والمرضى يساعدهم أهل الخير” و”عظماء الإسلام” الذي يبين السيرة الذاتية لصفوة من المسلمين من الصحابة والتابعين والعلماء والخلفاء والشعراء والنساء .

ويتواصل برنامج “ألم وأمل” الذي يستعرض حالة مرضية إنسانية ويستضيف طبيباً يتحدث عن الحالة ويحاول البرنامج توفير العلاج لمن يحتاجه من خلال تفاعل أهل الخير . وتقوم فكرة “صوغة” وهو برنامج مسابقات تراثي من إعداد عبدالله صالح على إقامة أجواء تراثية في أحد مراكز التسوق يتخللها عدد من المسابقات التراثية والجوائز .

ويقدم برنامج “طبخة وأكثر” طرق طهي أنواع مختلفة من الأكلات الخليجية والعربية والغربية، ويقدمه الشيف الإماراتي مصبح الكعبي الذي يتلقى تساؤلات الجمهور ويجيب عليها . ويستعرض برنامج “صحي جداً” معلومات طبية صحية موثقة من خلال المختصين في هذه المجالات، ويلقي “هلا شباب” الضوء على قضاياهم ويطرحها عليهم لأخذ آرائهم حولها ومناقشتها مع المسؤولين . ويناقش “الاقتصاد والدين” موضوعات السياسة الاقتصادية للأسرة ودروساً اقتصادية في رمضان والأسواق المالية والتمويل والاستثمار في الإسلام .

وعلى خريطة “الشارقة” أيضاً برامج “محمد الفاتح” الذي يشرح فترة من فترات الفتوحات الإسلامية ويسلط الضوء على فتح القسطنطينية على يد محمد الفاتح، و”رمضان الشرقية” الذي يستعرض الأماكن السياحية في المنطقة الشرقية في إمارة الشارقة ويرصد أهم الفعاليات والأنشطة التي تشهدها هذه المنطقة خلال رمضان، و”منشد الشارقة 6” الذي يكمل مسيرته ويأتي بصورة جديدة في هذه الدورة، حيث يبدأ مع رمضان ويستمر إلى ديسمبر .

وتعرض القناة للأطفال برنامجين هما “الصائم الصغير” الذي يعلم الأطفال أحكام الصيام وشروطه وكيفية استثمار الأوقات بالليل والنهار خلال رمضان، و”اعرف أكثر” وهو برنامج إرشادي يتناول السيرة النبوية الطاهرة والأحداث التاريخية مثل فتح مكة وبناء الكعبة والإسراء والمعراج بأسلوب سلس يناسب الأطفال .



سهرات ومسابقات إذاعية


وفيما يخص البرامج الإذاعية، تقدم إذاعة الشارقة مجموعة من البرامج أهمها “الأثير” إعداد وتقديم عائشة الرويمة وسيف فاضل، والسهرة اليومية “خلكم ويانا” إعداد وتقديم محمد بن دخين وراشد الكوس وحسن بلغوني ومحمد الحوسني، وبرنامج المسابقات “رصيدك بيدك” إعداد منقذ الدباغ وتقديم حسن يعقوب ومحمد خلف، ومسابقات الأطفال “اثنان على الهواء” إعداد وتقديم مجموعة من الأطفال، و”الختمة الرمضانية” إعداد وتقديم الشيخ شيرزاد عبدالرحمن، و”شريعة النور” إعداد وتقديم فضيلة الشيخ إسحاق عبداللطيف وفضيلة الشيخ يحيى علي، و”الريح المرسلة” إعداد وتقديم علي الشريف .

ومن البرامج الإذاعية المسجلة، تقدم إذاعة الشارقة “مع الرعيل الأول” إعداد وتقديم فضيلة الشيخ رضا العويداني وفضيلة الشيخ عزيز فرحان العنزي، و”مع القرآن” إعداد وتقديم د . حسام النعيمي، والأعلام” إعداد منى صقر وتقديم شريف سباق، و”مطبخ إف إم” إعداد وتقديم أم محمد، و”سلامتك” إعداد وتقديم د . عبدالرحمن مصيقر، و”يحكى أن” إعداد وتقديم رعد أمان”، وبرنامج “السماء في القرآن” إعداد وتقديم البروفيسور زغلول النجار، و”وهج المشاعر” إعداد وتقديم د . عبدالرحمن بن صالح العشماوي، و”المدائح النبوية” إعداد وتقديم فضيلة الشيخ صالح المغامسي .

وفيما يخص الدراما الإذاعية، تقدم إذاعة الشارقة “لطائف وطرائف” تأليف أحمد الماجد، وإخراج إبراهيم سالم، بطولة مجموعة من الممثلين، ودراما “على الجرح” إخراج عبدالله صالح، وبطولة مجموعة من الممثلين .



للرياضيين نصيب


لقناة “الشارقة الرياضية” نصيب من أعمال رمضان، إذ تقدم برامج “سوالف” الذي يتطرق لشؤون الرياضة الإماراتية وهمومها بشكل خاص والخليجية بشكل عام، و”واحد من ثلاث” تقديم حسن يعقوب الذي يستضيف ثلاث شخصيات رياضية بارزة لاعب ومحلل وإعلامي، ويختبر معلومات المشاهدين من خلال الإجابة على أسئلة يطرحها البرنامج، و”كانت أيام” إعداد وتقديم محمد الجوكر” وهو برنامج وثائقي عن مسيرة كرة القدم الإماراتية طوال الخمسين سنة الماضية، وتستضيف كل حلقة شخصية اسهمت بناء كرة القدم الإماراتية”، وبكل صراحة إعداد وتقديم علي عمر، وهو برنامج حواري يناقش التحديات التي تواجهها مجالس إدارات الأندية الإماراتية المحترفة والمقبلة على موسم رياضي جديد، ويستمر برنامجا العالم في كرة” تقديم علي الجسمي، و”مرمى الصحافة” تقديم طه الحديري ولطيفة أحمد على قناة “الشارقة الرياضية” .

_________________
نحن في هذا المنتدى دائماْ نريد الأفضل ، فلهذا شارك معنا في المنتدى ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
white rose
• عضو جديد •


تاريخ التسجيل : 08/07/2011
المشاركات : 8
العمر : 28
الدولة : مصر
المزاج :
الجنس : أنثى
نقاط : 8

مُساهمةموضوع: رد: خريطة "إذاعة وتلفزيون الشارقة" الرمضانية وجبة غنية   السبت يوليو 16, 2011 2:39 am

موضوع كتيييييييييييييير رائع يسلمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خريطة "إذاعة وتلفزيون الشارقة" الرمضانية وجبة غنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مقهى الخليج :: القنوات التلفزيونية :: منتدى القناة الشارقة-
انتقل الى:  
منتديات مقهى الخليج © 2008 - 2012
استمع الى اذاعة القران الكريم