منتديات مقهى الخليج
حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
أهلاً بك بين اخوانك واخواتك
آملين أن تلقى المتعة والفائدة معنا
.:: حيـاك الله ::.

منتديات مقهى الخليج

اهلاْ و سهلاْ بكـ زائر من جديد
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةمكتبة الصورقريباْلديك 1 رسالة خاصةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «الشارقة للإعلام» أعدت دورة برامجية منوعة في رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إدارة الموقع
cafe-gulf.yoo7.com
cafe-gulf.yoo7.com
avatar

تاريخ التسجيل : 04/07/2008
رقم العضوية : 1
المشاركات : 617
الدولة : الإمارات
الجنس : ذكر
نقاط : 560

مُساهمةموضوع: «الشارقة للإعلام» أعدت دورة برامجية منوعة في رمضان   الثلاثاء أغسطس 02, 2011 5:33 am

«الشارقة للإعلام» أعدت دورة برامجية منوعة في رمضان


كشفت مؤسسة الشارقة للإعلام عن الدورة البرامجية الجديدة الخاصة بشهر رمضان المبارك، حيث سيحفل الشهر الكريم بباقة منوعة من البرامج التي سيتم عرضها في أوقات متفاوتة من اليوم . وأكد الدكتور خالد المدفع، مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة أن مؤسسة الشارقة للإعلام بقنواتها المختلفة اكتسبت احترام المشاهدين وتقديرهم بفضل خطتها ومنهجها الرصين، مشيرا "اخذنا بعين الاعتبار دراسة جميع العروض والافكار المقدمة، وتم وفقا لذلك اختيار الأنسب منها، إضافة الى شراء بعض المسلسلات والبرامج، وإعادة إنتاج بعض البرامج التي نقدمها".



دورة برامجية

وذكر المدفع أنه سيتم التركيز في البرامج على القضايا التي تهم مجتمعنا، والتي تتناسب مع يوميات المسلم في شهر رمضان الكريم، موضحا أن هذه الدورة البرامجية أعدت بعد دراسة مطولة، مع الحرص الشديد على ضرورة تقديم الأفضل للمشاهد والمستمع، وإعطاء أقصى العناية لقدسية الشهر الفضيل وحرمته، وأكد حرص قناة الشارقة الفضائية والإذاعية بكوادرها الادارية والاعلامية، على السمو بالكلمة الطيبة والبرامج النوعية التي تجعل منهم وجهة مفضلة في خضم الضجيج الاعلامي الذي يشهده العالم وفوضى ما يقدم في عدد كبير من الفضائيات.



دين وحياة

واستعرض الدكتور المدفع الخارطة البرامجية الجديدة لقناة الشارقة، ومن أهمها برنامج عباد الرحمن الذي يقدمه فضيلة الشيخ عمر عبد الكافي يوميا ويعتبر بمثابة جرعة إيمانية تغذي المسلمين بما يقوي ايمانهم ويثري قيمهم بهدف اعادة فقه السلوك وتفعيله بين المسلمين، اضافة الى برنامج فتاوى الذي سيبث مباشرة ويقدمه فضيلة الشيخ عزيز فرحان الذي سيتلقى مكالمات المشاهدين ويجيب عنها، كما ستطرح قناة الشارقة الفضائية برنامج مدفع الإفطار بحلة مختلفة ومتجددة لتبدأ قبيل آذان المغرب بفقرات متنوعة منها اسئلة للجمهور ومشاهدة تصوير مناطق عدة في الشارقة وقت الأذان، مستعينين بتقنية الجرافيك، الذي يوضح ما يتبقى لموعد الاذان والادعية حتى إعلان مدفع الافطار.

ومن البرامج الجديدة التي تحفل بها هذه الدورة الاسهم الرابحة لفضيلة الشيخ الدكتور خالد عبدالعليم، ويعد برنامج خواطر في دورته السابعة، وهو أحد ابرز البرامج والذي يعرض بعد الحديث الديني الذي يلي أذان المغرب، كما يستعرض برنامج أجمل مساجد العالم اهم المساجد من حيث القيمة التاريخية وجمال التصميم والزخارف في فن العمارة الإسلامية لبيوت، كما تضم باقة رمضان على شاشة الشارقة الفضائية برنامج عظماء الاسلام الذي يعرض السيرة الذاتية لصفوة من المسلمين الصحابة والتابعين والخلفاء والشعراء.



موضاعات عدة

ومن البرامج التي سيتم عرضها خلال شهر برنامج هلا شباب، وكيف تتلذذ بالصلاة وصلاة التروايح والله في حياتي ومحمد الفاتح وبرنامج رمضان الشرقية، كما وللأطفال نصيبهم في الدورة الجديدة، من خلال جملة من البرامج منها الصائم الصغير الذي يعلم الأطفال أحكام الصيام وشروطه ووجوبه وشروط صحته. ومن البرامج التي يستمر بثها برنامج ألم وأمل، الذي يهدف الى تحويل الالم الى امل من خلال استعراض حالات مرضية انسانية يتم طرحها على المشاهدين، ويناقش برنامج الاقتصاد والدين عدة موضوعات منها السياسية والاقتصادية للأسرة ودروس اقتصادية في رمضان والاسواق المالية في ميزان الاسلام والتمويل والاستثمار في الاسلام والضوابط الشرعية لأسواق المال.



دراما منوعة

ولمحبي الدراما يمكن لهم الاستمتاع بمسلسل رجل من هذا الزمن، والذي يحمل مضمونا هادفا ومواكبا للاحداث الجارية، ويتناول حياة الدكتور الراحل مصطفى مشرفة اول مصري يحصل على اعلى درجة في العلوم عن أبحاثه في الذرة، كما يمكن للمشاهدين متابعة المسلسل الخليجي العضيـــــد، وهو من النوع الاجتماعي الذي تدور أحداثه قصة في اطار تراثي كوميدي، العمل يقوم ببطولته سعد الفرج - عبد العزيز المسلم - منى شداد - منصور المنصور - عبد الامام عبد الله - سعاد علي - يعقوب عبد الله - شيماء علي - ليلى السلمان ومجموعة كبيرة من نجوم الكويت .

كما تتضمن باقة برامج شهر رمضان على اذاعة الشارقة برنامج المسابقات اليومي رصيدك بيدك الذي يجمع بين الفائدة العلمية للمستمع والاسلوب الطريف والمنافسة، ومن البرامج الشيقة " الاثير" يتعرف من خلاله المستمع على حالة الطرق في امارات الدولة، كما يحظى الصغار بجزء خاص بهم عبر الفقرة المخصصة لهم يوميات خالد وخلود. وتتضمن الدورة الرمضانية برنامج "خلكم ويانا"، وهو سهرة يومية منوعة فيها المسابقات المباشرة والأحاديث المفتوحة في مواقع مختلفة في امارة الشارقة.



برامج قرآنية

ومن البرامج التي خصصتها الإذاعة للأطفال "اثنان على الهواء"، وهو برنامج يقوم بتقديمه عدد من الأطفال يكتشفون عبره قدرات الاطفال، ويسهمون في تنمية مهاراتهم وذكائهم. ومن البرامج الإذاعية أيضاً "الختمة الرمضانية" وهو برنامج ديني يستهدف مختلف الفئات العمرية من المستمعين، حيث يحفزهم على ختم القرآن بمعدل جزء كل يوم مع فهم معاني الآيات والتفسير المبسط، حيث يتم الاستماع إلى تلاوات المشاركين وتصحيحها. كما خصصت قناة الشارقة الرياضية جملة من البرامج التي تتلاءم مع روحانيات الشهر الفضيل.

_________________
نحن في هذا المنتدى دائماْ نريد الأفضل ، فلهذا شارك معنا في المنتدى ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
«الشارقة للإعلام» أعدت دورة برامجية منوعة في رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مقهى الخليج :: القنوات التلفزيونية :: منتدى القناة الشارقة-
انتقل الى:  
منتديات مقهى الخليج © 2008 - 2012
استمع الى اذاعة القران الكريم